هل حب الأهلى جريمة ؟؟؟؟؟؟

8
بقلم محمد علام

الحمد لله على خروج مشجعى الأهلى من التراس أهلاوى والتراس ديفلز بالسلامة من أسيوط ونشكر كل من ساهم فى خروج هذا الشباب من هذا الكرب وعودتهم الى أهلهم وبيوتهم سالمين .

ولكن يبقى هناك سؤال يخطر ببال كل جماهير الأهلى فى كل أرجاء مصر المحروسة هل حب الأهلى جريمة ؟ وهل الذهاب وراء الأهلى فى كل المباريات وتشجيعه أصبح جريمة يعاقب عليها القانون ؟ وهل المشجع الأهلاوى اصبح مجرم ويمثل خطرا على الامن العام للدولة ؟ كل هذه الأسئلة وأكثر تدور فى أذهان جماهير الأهلى التى تفاجئ فى كل مباراة بأن الأمن يقوم بالتربص بهذه الجماهير الوفية التى تسافر وراء الأهلى فى كل المباريات الخارجية فى كل محافظات مصر بداية من الإسكندرية وحتى صعيد مصر ومع كل مباراة خارجية للأهلى يجد جمهور الأهلى تعنت غير مفهوم من قبل رجال الامن الذين يقومون بمعاملة جمهور الاهلى معاملة سيئة وغير أدمية على سبيل المثال وليس الحصر منعهم من دخول البانر الخاص بألتراس أهلاوى وايضا التفتيش الذى قد يصل الى أكثر من مرة وفى بعض الأحيان قد يصل الى التفتيش الذاتى وللأسف فما يحدث مع جماهير الاهلى ليس وليد اليوم او اللحظة بل يحدث منذ مواسم عديدة وتحديدا منذ مباراة الاهلى والمصرى ببورسعيد 2008 والتى إنتهت بخسارة الأهلى صفر /2 وفى هذه المباراة تم القبض على 40 مشجع أهلاوى وتم توجيه لهم العديد من التهم مثل حيازة أسلحة بيضاء والتعدى على رجال الأمن وإتلاف ممتلكات عامة وتم حبسهم 4 أيام على ذمة التحقيق ثم خروجهم من النيابة بعد دفع كفالة 100 جنيه لكل فرد وبعد ذلك أصبح جمهور الأهلى صيد ثمين للأمن ففى كل مباراة خارجية للأهلى يحدث فيها أية إثارة يتم القبض على جمهور الاهلى سواء بسبب او دون سبب وتتوالى هذه المواقف من قبل الامن ضد الجمهور بل وصلت لمباريات السلة وتم القبض على جمهور الأهلى فى صالة النادى الأهلى خلال مباراة كرة السلة بين الأهلى والإتحاد ومنذ أيام قليلة تم القبض على جمهور الأهلى القادم من القاهرة والاسكندرية ومختلف المحافظات خلال مباراة الأهلى وبترول أسيوط والتى انتهت بفوز الأهلى 2/1 وللأسف فجمهور الأهلى فى هذه المباراة واجه معاملة غير أدمية من رجال الامن من حيث التفتيش الذى وصل الى 10 مرات من التفتيش بالإضافة الى منعهم الجماهير من الدخول بالمياه او بمعلبات العصائر فى درجة حرارة 40 درجة مئوية بالإضافة الى منع بعض الجماهير من الدخول الى الإستاد وفى النهاية كان القبض على 12 فرد من جمهور الأهلى قبل بداية المباراة وكأن الأمن يعاقب جمهور الأهلى على حبه للأهلى ومساندته للفريق والذهاب خلفه فى كل المباريات لتشجعيه ودعمه ومؤازرته .

ولكن هناك نقطة هامة لابد من التوقف عندها وهى موقف إدارة الأهلى تجاه ما يحدث لجمهورها من رجال الامن هل هذا الموقف هو ما يشجع رجال الامن على التصدى لجمهور الأهلى ومعاملتهم بالصورة الغير الادمية لإحساسهم بأن إدارة الأهلى غير مهتمه بالجمهور ولإعتقادهم ان إدارة النادى لن تهب للدفاع عن الجمهور هو ما يجعلهم يتمادون فى أفعالهم تجاه جمهور الأهلى المظلوم .

والسؤال هل تستمر إدارة الأهلى فى اهمالها للجمهور وعدم الاهتمام بما يحدث لهم من قبل رجال الامن ؟ اما ان إدارة الأهلى سوف تغير من ردود افعالها تجاه ما يحدث للجمهور وتهب للدفاع عنه وتقوم بإعطاء الحق لجمهورها المظلوم .

والذى أستغرب منه واندهش له ان ادارة الأهلى فى كل الإنتصارات تقوم بتوجيه الشكر للجمهور بإعتباره الشريك الرسمى للفريق فى الإنتصارات والداعم الحقيقى والقوى للفريق على حد قولهم اذن لماذا لا يتحول هذا الشكر الى مواقف رسمية وقوية تجاه ما يحدث للجمهور ولماذا لا يقوم الأهلى بالدفاع عن جمهوره ورد كرامته التى أهدرت على أيدى رجال الأمن ؟

ونبقى فى إنتظار الإجابة من إدارة الأهلى .

وقبل الختام اوجه رسائل الى :

جمهور الأهلى الوفى : أنتم افضل جمهور فى مصر وأفريقيا وسوف تظلون بإذن الله وأرجو الا ينال احد منكم والا تكونوا سيوفا مسلطة على رقاب الأهلى لصالح أعداء الأهلى .

رجال الأمن : نحن نقدر مجهوداتكم فى حفظ الأمن فى مصر ولكن يجب أن تفرقوا بين المشجع والمجرم فالتشجيع ليس جريمة يعاقب عليها القانون وليس ضد الأمن العام للبلد وحب الأهلى ليس جريمة .

إدارة الأهلى : يجب أن تعيدوا ترتيبكم وحساباتكم فيما يخص جمهور الأهلى واتمنى أن أشاهدكم تهبوا للدفاع عن جمهور الأهلى وعن حقوقه وكرامته .

ولن اجد ما اختم به أفضل من الأهلــــــــــى فوق الجميع

المصدر