الاعلام الذي تحول الى بوق لأوهام المقهورين من الكومبارس

الاعلام الذي تحول الى بوق لأوهام المقهورين من الكومبارس

كتب - حسن الكمشوشي

لقد تحول نسبة كبيرة من الإعلام الرياضى فى مصر إلى مجرد منصات يظهر عليها الكومبارس لعزف أبواقهم النشاز، فهى أصبحت الملاذ الأخير لكومبارس الكرة المصرية للإحساس بالوجود والكينونة. كما أصبحت البرامج الرياضية فى بعض القنوات الخاصة كالسيارة الملاكى التى يمتلكها صاحبها ليذهب بها إلى أى إتجاه يرغبه بدون حساب أو توجيه من أحد.

يبدو أن الفشل في فقرات الوادي تسبب لبندق في مزيد من العقد فيحاول أن يفرغ كبته فى برنامج الزمالك اليوم !!

للأسف أصبحت كلمة إعلامى تقال مجازاً على بعض الفاشلين ممن ليسوا لهم أى قيمة فى هذه الحياة، وخير مثال على ذلك من يطلق عليه الإعلامى ( ابن الوادى ) والذى حول قناة دريم وبرنامجه ( الزمالك اليوم ) إلى بوق لايكف أبداً عن استخدامه كذراع لمجلس إدارة النادى القابع فى ميت عقبة وبمباركة وتوجيهات من رئيس ناديه وتشجيع ومساندة من جمهور الوشاح الأسود، فهو يشعرهم بالفخر والإعتزاز وبمساعدة أسامة خليل رئيس تحرير الجريدة الرياضية الفاشلة فى مصر.

للأسف لازالنا نشاهد استمرار المهازل التلفزيونية عبر البرامج الرياضية على قناة دريم والتى تشعرنا بأنها ( تركة ملهاش صاحب ) وبدون حساب من أحد ولا أدرى إلى أين سيصل بنا الحال من إنحدار فى الإعلام الرياضى والذى تحول إلى شرشحة أحياناً وإلى تصفية حسابات أحياناً أخرى وإلى تحقيق مصالح وأهواء شخصية فى أحياناً كثيرة.

مهازل ( ابن الوادى ) لازالت مستمرة وكان آخرها إستضافة الحكم ( سمير محمود عثمان ) ولا أدرى كيف سمحت لجنة الحكام بأن يظهر حكم من الدورى الممتاز فى أحد البرامج الرياضية وإجراء لقاء تلفزيونى يتحدثون فيه عن بعض أحداث مباراة فى الدورى، أم أن ( ابن الوادى ) له حصانة خاصة تحميه وضيوفه من أى حساب.

ولنا الشواهد التالية:

شاهدنا وسمعنا تصريحات سمير عثمان ( الزملكاوى الإنتماء ) بشهادة الكثيرين وهو يتحدث عن قصة طرد عيد عبد الملك فى مباراة حرس الحدود والتى مر عليها أربعة أشهر وكذلك شاهدنا وسمعنا تصرحات عيد عبد الملك بأنه كان يستحق الطرد فى هذه المباراة بسبب سوء السلوك وكأنهم كانوا فى غيبوبة طيلة الأربعة أشهر الماضية أفاقوا منها فى حلقة ( الزمالك اليوم ) منذ يومين .

- مالذى فجر هذه القضية الآن والتى تم الفصل فيها ؟ ومالدافع والأهداف لإستضافة سمير محمود عثمان ومكالمة عيد عبد الملك ، ومامعنى دغدغة مشاعر سمير عثمان على الهواء مباشرة وهو حكم دورى ممتاز سبق أن حكم للزمالك مباريات عديدة هذا الموسم وأعتقد أنه سيحكم مباريات أخرى هذا الموسم، فكيف له أن يظهر ويدلى بتصريحات فى برنامج يقدمه لاعب سابق ينتمى لكومبارس كرة القدم المصرية!!؟

- مامعنى التغزل فى عيد عبد الملك عبر هذه القناة وهو من أكثر اللاعبين إنفلاتاً داخل المستطيل الأخضر ، ومامعنى ظهور أخبار بأن نادى ميت عقبة ينوى التعاقد معه الموسم المقبل !!؟ وما أسباب مثل هذه الاتجاهات من قبل مجلس إدارة النادى الأبيض؟

- هل استضافة الأخوان حسن دوماً وظهورهما صوتياً باستمرار على شاشة هذا البرنامج له تأثير فى مسيرة الفريق فى الدورى ؟ أم أننا قد ظننا سوءاً !!

فى اعتقادى أن تصريحات الأخوان العنيفة كان لها مفعول على أداء حكام مباريات فريقهم ، وإلا ما معنى ابتسامات فهيم عمر( الذى لايبتسم للرغيف السخن كما يقولون ) فى آخر مباراة للزمالك ومامعنى إلغاء هدفين إحداهما صحيح من وجهة نظرى، ومامعنى ابتسامة حمدى شعبان المتكررة لحسام حسن فى مباراة طلائع الجيش ؟ وماهو الإجراء المتخذ من لجنة الحكام تجاه دخول إبراهيم حسن لأرض الملعب فى مباراة البيض مع بتروجت وهو الممنوع من ممارسة نشاطاته بسبب سوء خلقه، فتصريحات الشاويش حسن المتتالية سيتسمر مفعولها حتى نهاية الموسم .

كل الشواهد السابقة تصب وبشكل إيجابى فى تحقيق مصالح النادى الأبيض قد لاتحققها قناة ناديه عند افتتاحها ، فالأهداف تتحقق إلى الآن وهو المطلوب.

السؤال الذى يبادر ذهنى دوماً إلى متى سنتنهى هذه المهازل وإلى متى سنشاهد إعلام حيادى نظيف لاتشوبه شائبة، متى سنشاهد إعلام رياضى مرئى خالى من أمثال أسامة خليل وخالد الغندور وغيرهم الكثيرين.

متى سنشاهد إعلام محترم كالذى نشاهده على قناة نادينا والتى رغم أنها قناة لنادى إلا أنها أكثير حيادية وموضوعية من برامج رياضية عديدة على القنوات الخاصة لما لا وهى قناة لأعظم أندية مصر.

قدرنا أن نظل نحن القدوة ونحن من نعلم الآخرين، فهذه ضريبة النجاح، وعسى أن يتعلم الآخرون.

ويبقى الاهلى فوق الجميع