أعمار لاعبي الاهلى بين يدي مفوض الامم المتحدة للتسنين !!!!


كتب - زكريا البدوى

يبدو أن الإعلامي المثير للجدل محمد شبانه يريد أن يعود من جديد لبؤرة الأحداث فبعد مسلسل محاربة الفساد من سعادته ضد مافيا اتحاد الكرة على حد تعبيره واستضافته للنائب البرلماني رجب حميدة أكثر من مرة وانتهى الأمر كالعادة إلى لا شئ ولم نسمع عن إحالة فرد في الاتحاد الكروي المصري للنائب العام لتحقيق معه فيما نسب إليه على لسان كلا من شبانه وحميدة ولم نعد نسمع خبرا عن تلك الحافظة المدججة بالمستندات التي تدين الكثيرين والتي لم تظهر إلا في برنامج شبانه فقط !!

محمد شبانة رئيس لجنة التسنين الدولية لتحديد أعمار اللاعبين!!!

وكذلك لا يمكن أن ننسى حالة الهجوم على الجهاز الفني للمنتخب الوطني بعد قرار استبعاد الخاقان الأعظم ميدو لا لشئ إلا لأنه شريك في جريدة شوت التي يرأس تحريرها جناب حضرة شبانه بك وهو الهجوم الذي تحول لإطراء ومديح بعد تحقيق لقب البطولة الإفريقية فلم يكن من المنطقي أن يستمر التشكيك في الجهاز الفني وهو متوج على عرش أفريقيا فركب الموجه السائدة وعلى ميدو أن يعتني بنفسه ويعود كلاعب كرة فلم تفلح محاولات النفخ والتي بلا شك كانت هي سلاح لاعب زائد الوزن بعيد عن مستواه ليعود للوطن ببروبجاندا إعلامية وعندما فشل رحل في صمت ولم تفلح محاولات التلميع والتقريع في وضح النهار !!

ويعود شبانه ليواصل الهجوم على النادي الاهلى ولاعبيه فهذا هو السبيل الأمثل ليعود لبؤرة الأحداث وتطاير أخباره من هنا وهنا !! ومن ينسى هذه الطلعة البهية لهذا الإعلامي وهو يتحدث عن قيام رجال الاهلى بالاستعانة بشركة يهودية لتسويق مبارياته وهو الأمر العار تماما من الصحة لكن مع شبانه فكل شئ مسموح فلا حسيب ولا رقيب ولم يتم محاسبته على ما كيله للأهلي هذا الكيان الذي نشأ نشئه وطنية مع زعيم الأمة سعد باشا زغلول ليمر على الاهلى ما يزيد عن المائة عام ليخرج علينا شبانه نابغة عصره وأوانه أن رجال الاهلى يستعينون بشركة صهيونية لتسويق مبارياته !!

وها هو قد قام بخبطة العمر في مجال الإعلام الرياضي بأن تفضل بالتعرف على عمر فرانسيس دي فوركي الليبيري المحترف في صفوف النادي الاهلى أن اللاعب تجاوز 42 عاما بعد أن أطلع على نتيجة اختبار الأنسجة الذي أجراه طبيب الفريق دكتور إيهاب على للاعب للتعرف على أسباب إصاباته المتكررة !!!

وعلى ما يبدو أن السيد شبانه كان يعمل في وزارة الصحة من قبل لتقديم شهادات التسنين والتعرف على أعمار خلق الله وهي المهنة التي كانت منتشرة في المجتمع المصري في أوائل القرن الماضي عند إقبال شخص على الزواج ولا يعرف عمر عروسه وهل هي قاصر أم لا ليتجه لأمثال شبانه لاستخراج شهادة تفيد بعمر العروس!! ولا نعرف ما علاقة هذا بكونه يعمل الان في الإعلام الرياضي !!

أو ربما ما يقوم به شبانه تعبيرا عن إعجابه بشخصية المفتش كومبو وقدرته الفائقة على حل الإلغاز وانبهار الشارع المصري بهذه الشخصية بعد تقديمها في شكل مسابقات تقتات عليها بعض الدكاكين الفضائية من خلال مئات المكالمات والرسائل !! لتنتقل العدوى للإعلامي الباحث عن دور في دنيا المشاهير ليتلقى مئات الرسائل والمكالمات ويتحدث عنه الشارع الكروي وعن ما يقدمه من حلول مدهشة لبعض المسائل المعقدة فها هو يقدم لنا السبب في كثرة تلقي اللاعب دي فوركي للإصابات لأنه طعن في السن وكأن هذا هو السبب الرئيسي في تلقي لاعبي الكرة للإصابات ومن هنا أهيب بالسيد شبانه أن يقوم بفتح مكتب خدمات للأندية ومعرفة أسباب إصابة نجومها !!

ولعلي أتقدم بأول طلبات لهذا المكتب الجديد وأريد أن أعرف السر في إصابة اللاعب محمد الزيات لاعب النادي الاهلى السابق ولاعب نادي الجونة الحالي فهذا اللاعب مثل لي لغزا محيرا في عرضته للإصابات وهو بين صفوف النادي الاهلى وزادة هذه الحيرة بعد ما قاله شبانه في تشخيص حالة فرانسيس فهل كان الزيات يغشنا هو الأخر وقدم لنا شهادة ميلاد مضروبة وأنه كان يلعب في صفوف الناشئين وهو في الثلاثين من عمره وتم تصعيده للفريق الأول وهو ابن الأربعين مما جعله لا يلعب موسما كاملا مع الاهلى بداعي الإصابات !! يا لنا من أشخاص لا نتمتع بما يتمتع به شبانوف الخبير العالمي في التسنين فقد خدعنا الزيات كما خدعنا فرانسيس لكن كل حيلهم ذهبت أدراج الرياح بعد أن فضح أمرهم شبانه والذي يجب أن يكون له دور في قادم التعاقدات مع الصفقات الجديدة للنادي الاهلى حتى لا نتعرض لمثل هذه المواقف مجددا !!

و يتبادر إلى عقلي سؤال ولما لا يقوم الاهلى بالرد على مثل هذه الخزعبلات وها هو يملك قناة خاصة به يستطيع الرد فيها على مثل هذه الأمور ولكني أعود من جديد لصوابي وأقول أن قناة الاهلى ليست مكانا للرد على هذه الأكاذيب وأكثر ما توقعته أن يتم استضافة شبانه في البيت الكبير أو عبر مكالمة تلفونية لبرنامج الاهلى اليوم يشيد فيها بالنادي الاهلى وتقديره لكيان النادي الاهلى وأنه لا يقصد الإساءة للنادي العريق وأن الأمر حدث به لبس في تلقي المشاهد لتصبح النتيجة أن الجمهور هو من شال الليلة لينبري مقدم البرنامج في الإشادة بالخبير شبانه وما يقدمه من رسالة مع التلميح للجمهور إلا يسئ الفهم مجددا ولا نسئ الظن فيما يقال ضد نادينا الحبيب !!

وهي أخلاق الفرسان حقا والتي كانت تجدي قديما عندما كان النقاد في أخلاق المستكاوي الكبير أما الآن ومع هذا الخطاب المتردي للإعلام والذي خلا من أمثال المستكاوي ونعمان وأصبحت البرامج الرياضية للكبار فقط وأصبحت الألفاظ الخادشة للحياء تقال بلا حياء على الشاشة فكان لزاما على قناة الاهلى والقائمين عليها ولهم منا كل تقدير وعرفان على تقديمهم للإعلام النظيف أن يقوموا فقط بمجرد الرد وتفنيد هذه الأكاذيب بما يريح بال المشجع الأهلاوي ووضع أصحاب مثل هذه الإنفرادات في موضعهم الصحيح !ولا نطلب من رجال الاهلى أبدا النزول لمستوى هؤلاء بل نطالب بحق الرد وكشف الحقائق وتقزيم المتعملقين على حساب نادينا الحبيب ليعرف الجميع خسة مقصدهم ودناءة غرضهم