الصحف تنزانيا : المواجهة " الحلم " أمام الأهلى أصبحت على مرمى البصر


خرجت الصحف التنزانية تزف خبر وبشرى اقتراب المباراة " الحلم " والتى يلتقى فيها ممثلهم التنزانى فى بطولة دروى الأبطال الافريقى مع النادى الأهلى فى دور الـ 32 للبطولة الأفريقية ، حيث أقترب فريق يونج أفريكانز من التأهل لهذا الدور بعدما تخطى فريق النجم الذهبى بطل جزر القمر بنتيجة 8-1 فى مباراة الذهاب لدور الـ64 للبطولة وهى المباراة التى يواجه الصاعد منها فريق الأهلى فى دور الـ 32 .

وقالت صحيفة "ديلى نيوز أونلاين "التنزانية أن فريق يونج أفريكانز أصبح على بعد 90 دقيقة فقط " هى زمن مباراة العودة" من مواجهة الأهلى نادى القرن الأفريقى وحامل لقب البطولة الماضية وصاحب الرقم القياسى فى عدد مرات الفوز بالبطولة حيث توج بلقبها 6 مرات .

وتابعت الصحيفة قائلة أن مواجهة الأهلى فى الدور القادم أصبحت مؤكدة خاصة بعد النتيجة الكبيرة التى تحققت فى لقاء الذهاب بالفوز بثمانية أهداف ، ويستحيل معها أن ينهزم يونج فى مباراة العودة بسبعة أهداف مما يجعل من مواجهتنا " الحلم " أمام الأهلى ليست بعيدة عن الواقع بل أن مواجهة الأهلى أصبحت على مرمى البصر .

وكان الشوط الأول بين يونج أفريكانز التنزانى و النجم الذهبى بطل جزر القمر قد انتهى بالتعادل بهدف لكل فريق إلا أن يونج أفريكانز تمكن فى الشوط الثانى من احراز سبعة أهداف دفعة واحدة لتنتهى المباراة بينتيجة 8-1 لصالح يونج أفريكانز .

وأحرز المهاجم الكينى بونيفاس امبانى المحترف فى يونج أفريكانز أربعة أهداف لفريقه بينما أحرز جيرى تيكيتى هدفين وكلا من ندلوفو ونيجاسا هدفا بينما أحرز هدف الضيوف اللاعب على سعيد .

ويواجه الفائز من يونج أفريكانز والنجم الذهبى فريق الأهلى فى دور الـ 32 لدورى الأبطال الأفريقى ، بعدما اعفى الكاف حامل اللقب من اللعب فى دور الـ32 للبطولة ، ويحمل الأهلى لقب البطولة التى يحمل أيضا الرقم القياسى فى عدد مرات الفوز بها حيث توج بلقبها 6 مرات .
وفي حالة تخطي النادي الأهلي لدور الـ32 سيتأهل لدور الـ16 ليواجه المتأهل من الفائز من الجمارك السنغالي أو بورتس اثورتى بطل السيراليون مع كانو بيلارس النيجيري أو إليكت سبورت بطل التشاد ليتأهل بعدها باذن الله لدور الثمانية.