الشكوك تحوم حول مشاركة تريكه والاهلى 96 عالميا

مة الشكوك تلقى بظلالها و بشدة حول مشاركة الفنان محمد أبو تريكة نجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في مباراة فريقه أمام الصفاقسي المقرر اقامتها مساء الجمعة المقبل في كأس السوبر الأفريقي بسبب الاصابة التي يعاني منها.
وقد صرح مصدر بالجهاز أن الاصابة لا علاقة لها باصابة الركبة التي كانت قد دفعت اللاعب للسفر لألمانيا والبرتغال للإطمئنان عليها وإنما هي إصابة جديدة عبارة عن شد في العضلة الخلفية للقدم.
وبعد عمل الاشاعات على قدم اللاعب تبين أن السبب في الاصابة هو الأحمال الزائدة وهو الأمر الذي أثار البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للفريق الذي لام مواطنه فيدالجو مدرب الأحمال بالفريق بسبب قيامه بزيادة الأحمال التدريبية على اللاعب.
ومن المقرر أن يتحدد موقف أبو تريكة خلال اليومين المقبلين حتى يتم تحديد موقفه النهائي من المشاركة في المباراة من عدمه وإن كان المؤكد هو أن الجهازين الفني والطبي لن يخاطرا بإشراك اللاعب في حالة عدم اكتمال الشفاء.
الجدير بالذكر أن أبو تريكة غاب لفترة عن الملاعب بسبب ألام الركبة وهو ما دفع اللاعب للسفر لألمانيا والبرتغال للاطمئنان على ركبته وبالفعل تأكد من أن تلك الألام لن تعيقه عن العودة للملاعب سريعاً ولكن جاءت اصابة العضلة الخلفية لتعود بدائة الشكوك حول مشاركته في السوبر.
الاهلى يتقدم فى الترتيب العالمى
تقدم النادى الأهلى إلى المركز الـ 96 على مستوى العالم فى الترتيب الذى يصدر من الاتحاد الدولى للتأريخ والاحصاء ، وتقدم الأهلى 16 مركزا بعدما كان يحتل المركز الـ 112 خلال الشهر الماضى وأحتل الأهلى بذلك المركز الثانى عربيا والرابع افريقيا بعدما تقدم للمركز الـ 96 برصيد 118.5 نقطة .

ونشر الاتحاد الدولى لتأريخ واحصاء كرة القدم " IFFHS " ترتيب أفضل 350 نادى على مستوى العالم واحتل الأهلى المركز 96 فى الترتيب ليحقق تقدما بفارق 16 مركزا عن ترتيب الشهر الماضى الذى أحتل فيه المركز الـ 112 وخرج انذاك من قائمة أفضل مائة نادى على مستوى العالم ، بينما بعد احتلاله المركز الـ 96 لهذا الشهر دخل الأهلى مجددا إلى قائمة أفضل مائة نادى على مستوى العالم .

وجاء الأهلى فى المركز الرابع افريقيا بعد فريق القطن الكاميرونى الذى أحتل المركز الـ 48 عالميا والأول افريقيا برصيد 135 نقطة، وفريق انيمبا النيجيرى الذى أحتل المركز الـ 79 عالميا والثانى افريقيا برصيد 129 نقطة، وفريق النجم الساحلى التونسى الذى أحتل المركز الـ93 عالميا والثالث افريقيا برصيد 120.5 نقطة ، بينما أحتل الأهلى المركز الثانى عربيا بعد فريق النجم الساحلى التونسى الذى تصدر قائمة الأندية العرب فى الترتيب .

وجاء فريق حرس الحدود السكندرى فى المركز الـ121 برصيد 107.5 نقطة محققا تقدما بلغ 29 مركزا بعدما كان يحتل المركز الـ 150 فى قائمة التصنيف السابق ، وتراجع فريق الزمالك إلى المركز الـ 129 على مستوى العالم محققا تراجعا عن ترتيب الشهر الماضى بعشرة مراكز كاملة وذلك بعدما بلغ رصيده 102 نقطة ، وجاء فريق انبى فى المركز الـ 333 على مستوى العالم برصيد 62.5 نقطة بعدما كان يحتل المركز 414 فى التصنيف الماضى .

وعالميا حافظ فريق مانشيستر يونايتد الانجليزى على صدارة التصنيف برصيد 292 نقطة ، واحتفظ أيضا فريق بايرن ميونخ الألمانى على المركز الثانى برصيد 272 نقطة ، بينما قفز برشلونة مركزا واحدا بعدما قفز من المركز الرابع إلى المركز الثالث برصيد 268 نقطة ، وتراجع فريق ليفربول من المركز الثالث إلى المركز الرابع برصيد 267 نقطة ، وحافظ فريق بوكا جونيورز على المركز الخامس برصيد 262 نقطة .

ترتيب أفضل عشرة أندية على مستوى العالم :

1- مانشيستر يونايتد الانجليزى و الأول عالميا
2- بايرن ميونج الألمانى
3- برشلونة الاسبانى
4- ليفربول الانجليزى
5- بوكا جونيورز الارجنتينى
6- تشيلسى الانجليزى
7- استودينتيس الارجنتينى
8- ساوباولو البرازيلى
9- روما الايطالى
10- أوليمبيك ليون الفرنسى


ترتيب أفضل عشرة أندية على المستوى الأفريقى :

48- القطن سبورت الكاميرونى والأول افريقيا
- 79 انيمبا النيجيرى93- النجم الساحلى التونسى96- الأهلى المصرى 98- ديناموز هرارى الستغالى 108- الأفريقى التونسى 114- المريخ السودانى121- حرس الحدود المصرى 124- ماميلودى صن داونز الجنوب افريقى 128- الهلال السودانى

ترتيب أفضل عشرة أندية على المستوى العربى :

93- النجم الساحلى التونسى والأول عربيا
96- الأهلى المصرى
108- الأفريقى التونسى
114- المريخ السودانى
116- المحرق البحرينى
119- الصفا اللبنانى
121- حرس الحدود المصرى
128- الهلال السودانى
129- الزمالك المصرى
134 – الصفاقسى التونسى