الاهلى قبض على القمة قبل توقف الدورى

رفع الفريق الأول بالنادي الأهلي رصيده إلي النقطة 14 في مسابقة الدوري الممتاز المصري وحقق فوزه الرابع هذا الموسم علي حساب فريق بترول أسيوط "المجتهد" بهدف دون رد في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء اليوم (الأربعاء) علي ملعب الكلية الحربية ضمن فاعليات الجولة السادسة لمسابقة الدوري العام.

مع المنتخب و الأهلي دائماً أمير القلوب هو عنوان للفرحة

النجم العائد من الإصابة محمد أبوتريكة تمكن من تسجيل هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 77 من عمر اللقاء بعد أن تلقي تمريرة أكثر من رائعة من زميلة المعتز بالله إينو توغل بها و راوغ الحارس المتألق ياسر قدري و أودعها بمهارة وثقة في شباك الفريق البترولي.

هجوم الأهلي المتوالي في الشوط الأول لم يُترجم إلي أهداف و ضاعت أكثر من فرصة أخطرها الإنفراد التام من هاني العجيزي "غير الموفق" نتيجة تمريرة أحمد فتحي الطويلة و من قبلها لاحت فرصتين بضربتي رأس من محمد أبوتريكة و وائل جمعة من عرضيتين من سيد معوض من الجانب الأيسر نجح قدري في إبعادهما ببراعة فائقة.

تغييرات حسام البدري في الشوط الثاني و دفعه بالنجم محمد فضل العائد للقلعة الحمراء بعد فترة غياب في كاظمة الكويتي و الإتحاد و المصري و الإسماعيلي بدلاً من هاني العجيزي الذي أضاع فرصة ذهبية من إنفراد تام في بداية الشوط الثاني ثم دفعه بجيلبرتو بدلاً من أحمد علي أسفرت عن توالي الغزوات الهجومية الحمراء من كل أرجاء الملعب و فضل الأهلي اللجوء للتسديدات البعيدة لفك التكتل الدفاعي الذي فرضه الضيوف بفضل تعليمات مدربهم الرائع جمال محمد علي , فسدد فضل في أول لمس له للكرة تسديدة صاروخية بعيدة المدى أبعدها ياسر قدري و كذلك فعل مصطفي شبيطة بعدها مباشرة و لكن دون جدوى, و أضاع فضل أسهل الفرص من إنفراد تام له بالمرمي و لكن خروج الحارس في توقيت ممتاز و عودة النجم الخلوق للملاعب بعد طول غياب أضاعت علي الأهلي التقدم.

بعد الهدف هدأ رتم اللقاء و اكتفي الأهلي بالنتيجة التي تضمن له صدارة الدوري منفرداً و بفارق ثلاث نقاط عن ملاحقيه بتروجيت و الإسماعيلي طوال فترة توقف الدوري.

الفوز هو الرابع في خمس لقاءات جمعت الأهلي و بترول أسيوط في الدوري , و الهدف هو العاشر للأهلي في مرمي الفريق البترولي مقابل ثلاثة أهداف اهتزت بها شباكه و هذا الهدف هو الأول للنجم محمد أبوتريكة هذا الموسم و الأول له أيضاً في مرمي الضلع الثالث للمثلث البترولي في الدوري .

في باقي نتائج اليوم حقق فريقي حرس الحدود و الجونة فوزين غالين علي المنصورة و الإتحاد بنفس النتيجة (2-1) فيما انتهي لقاء فريقي الشرطة و انبي بالتعادل السلبي بدون أهداف.

كانت مباريات الجولة الثالثة قد بدأت أمس بأربعة لقاءات أيضاً حيث واصل الإسماعيلي سلسلة نتائجه الإيجابية مع مدربه الوطني عماد سليمان و زاد أوجاع الزمالك وحقق فوزه الثالث عليه علي التوالي في القاهرة بهدف اللاعب الشاب عمرو السوليه, في باقي النتائج عاد بتروجيت لنغمة الانتصارات بفوز كبير علي المحلة بملعبها (3-1) و هي نفس النتيجة التي انتهيا بها لقاءي الإنتاج الحربي مع المقاولون في مي مدينة السلام و طلائع الجيش مع المصري في ملعب جهاز الرياضة العسكري في منشية البكري.

تابع كل جديد على موقعنا