فنجادا مديرا فنيا للاهلى وهو سعيد بهذا المنصب

أعرب البرتغالي نيلو فينجادا المدير الفني الجديد للنادي الأهلي عن سعادته بتولي مهمة تدريب أكبر نادي في مصر والقارة الإفريقية، مشيراً إلى رغبته في قيادته لمزيد من الإنجازات والبطولات.
وكان الأهلي قد أعلن رسمياً تعاقده مع البرتغالي لقيادة فريق الكرة الأول خلفاً لمواطنه مانويل جوزيه الذي تعاقد قبل شهر لتدريب المنتخب الأنجولي.

ودخل بطل الدوري المصري في مفاوضات مع البرتغالي الذي سبق له وأن تولى تدريب نادي الزمالك قبل سنوات وحقق معه لقبي بطولة الدوري في موسم 2003 - 2004 والبطولة العربية الموحدة التي أقيمت بمصر بفوزه على الكويت الكويتي في المباراة النهائية، وبطولة السوبر المصري السعودي على حساب اتحاد جدة.

وعلم أن مسئولي الأهلي كانوا قد اجتمعوا مساء اليوم الأحد مع وكيل أعمال المدرب وأنهوا معه كافة تفاصيل الإتفاق، ليسدل الستار عن أزمة المدرب التي أثارت حيرة الوسط الكروي في البلاد لما يزيد على ثلاثة أسابيع.

وقال المدير الفني الجديد للنادي الأحمر في تصريحات لقناة الحياة الفضائية :" الأهلي فريق كبير وهو بطل مصر وأهم نادي في إفريقيا، وأخرج الكثير من المواهب للكرة المصرية، وتدريبه شرف كبير."

وفي رده على سؤال بشأن ضرورة تجديد دم الفريق، قال البرتغالي :" إنها مسألة طبيعية، وهي مرحلة يمر بها كل فريق، وليكن برشلونة أكبر نادي في العالم مثالاً على ذلك، فهو احتاج في لحظة من اللحظات أن يقوم بتلك العملية، وبعدها تمكن من العودة لحصد البطولات من جديد."

ودخل فينجادا دائرة إهتمامات الأهلي منذ فترة ليست بالقصيرة، وذلك بعد أن توارت الأسماء الكبيرة في ظل الميزانية مجلس الإدارة التي تقلصت كثيراً بعد انسحاب رجل الأعمال ياسين منصور من الصفقة.

وكان المنتخب الأردني هو آخر من درب فينجادا، حيث إنه كان قد تولى المسئولية في أغسطس 2007، وأقيل في يناير 2009 بعد نتائج الفريق المخيبة للآمال في التصفيات الآسيوية المؤّهلة لنهائيات كأس العالم وعدم تأهله للمراحل النهائية.

جدير بالذكر أن نيلو فينجادا ( البالغ من العمر 57 عاماً ) سبق له أن قام بتدريب منتخب البرتغال عام 1994 وعدة أندية برتغالية منها بنفيكا (1997) وماريتيمو (1999-2003) وأكاديميكا كويمبرا (2004)، وقام بتدريب نادي الزمالك المصري والمنتخب الوطني الأوليمبي في مصر كذلك قبل أن ينتقل إلى الأردن لتدريب منتخبها الوطني الأول.

http://forum.egyteams.com/